End of Zendesk Widget script

Odoo مقابل SAP Business One مقارنة

تفصيلية بين أنظمة تخطيط موارد المؤسسات الرائدة للشركات الصغيرة والمتوسطة.

اختيار البرنامج المناسب

سواء أكنت تتخطى برنامجًا للمبتدئين أو تحل محل نظام قديم ، فإن اختيار تخطيط موارد المؤسسات المناسب لشركتك يمكن أن يكون له تأثير قوي على نموك المستقبلي وإمكانية احتسابه. نظرًا لأن تكلفة تنفيذ تخطيط موارد المؤسسات عالية جدًا ، وتتطلب قدرًا كبيرًا من الوقت والمدخلات من الموظفين في جميع أنحاء مؤسستك بالإضافة إلى رسوم ترخيص البرامج والاستشارات التي يحتمل أن تكون كبيرة ، فهناك ضغط هائل للحصول عليها بشكل صحيح في المرة الأولى. على الرغم من هذه المخاطر الكبيرة ، فإن معظم صناع القرار الذين يختارون برامج تخطيط موارد المؤسسات وينفذونها لن يفعلوا ذلك أكثر من عدة مرات في حياتهم المهنية. لذلك تميل علاقة الشراء لصالح البائع ، حيث يطلب العديد من البائعين ساعات من التأهيل قبل الكشف عن التفاصيل المهمة مثل الميزات والأسعار. عند التعامل مع البائعين ، من الضروري إذن توصيل احتياجات مؤسستك بدقة وبشكل كامل لتجنب اكتشاف 6 أشهر من التنفيذ أن المشروع غير ممكن أو أن التطوير المخصص غير المتوقع والمكلف مطلوب.

السحابة أم في المباني ؟

في السنوات الأخيرة ، كان هناك اتجاه في برمجيات الأعمال نحو نموذج البرمجيات كخدمة (SaaS). بدأ معظم بائعي برامج الأعمال الرئيسيين ، ERP أو غير ذلك ، في تقديم منتجاتهم المثبتة محليًا في إصدار مستضاف على السحابة لتوفير مرونة إضافية. عند نشر برنامج قائم على السحابة ، ليست هناك حاجة إلى خادم محلي أو أجهزة شبكة أخرى حيث تتم إدارة البيانات ومعالجتها على خادم آمن خارج الموقع ، والذي يمكن ، اعتمادًا على حجم النشر ، تقليل التكلفة الأولية بشكل كبير نظام. يمكن أن يجعل هذا الحل السحابي خيارًا أفضل للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم برأس مال أقل.

ساب بيزنس ون

“أفضل الأعمال تشغيلًا تعمل في SAP”

SAP ، التي نشأت من رماد قسم حوسبة الأعمال في Xerox ، هي المزود الموقر لبرامج المؤسسات ، وتبيع بشكل أساسي الحلول المبنية لتناسب الشركات الكبيرة. في عام 2002 ، قامت SAP بأول غزوة لها في قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال شراء ما يعرف الآن باسم SAP Business One (SBO). SBO هو عرض تخطيط موارد المؤسسات الأقل تكلفة من SAP ، وهو مصمم للنشر بسرعة وبأقل قدر من التخصيص. تم تصميم Business One لتغطية كل احتياجات برامج الأعمال للشركات الصغيرة إلى المتوسطة الحجم ، من CRM إلى التصنيع المنشور إما في السحابة في مقرنا. SBO هو الأنسب للتصنيع الخفيف لأنه يفتقر إلى ميزات التخطيط المتقدمة والتحكم في أرضية المتجر عند نشره خارج الصندوق. يوجد مجتمع كبير من بائعي التجزئة ذوي القيمة المضافة ، وقد طور العديد منهم وحداتهم الخاصة لإضافة الميزات المفقودة اللازمة لعمليات التصنيع الأكثر تعقيدًا.

 

50,000

العملاء

190

بلدان

670

شركاء في جميع أنحاء العالم

650,000

المستخدمين

أودو اون لاين

“تنمية أعمالك”

Odoo عبارة عن مجموعة مفتوحة النواة من تطبيقات الأعمال. إنه مبني على هيكل معياري يغطي فيه كل تطبيق وظيفة عمل واحدة ويتم تثبيت كل تطبيق حسب الحاجة. Odoo متاح للتثبيت في أماكن العمل وكذلك في السحابة. أصدرت Odoo مؤخرًا إصدارًا جديدًا من مجموعة تطبيقات التصنيع الخاصة بها ، حيث أضافت الجودة ، والصيانة ، و PLM ، ووظائف mrp و mes الموسعة. في هذا المستند ، سنقارن التنسيق المحلي للإصدار الأخير ، الإصدار 10. يتم بيع خدمات الدعم والتنفيذ للإصدار المحلي من قبل شركاء Odoo المعتمدين ، بينما يتم توفير دعم SaaS بواسطة Odoo Inc. نفسها . يحتوي الإصدار المحلي على الآلاف من الوحدات التي طورها المجتمع والتي تضيف أو تعدل الوظائف ، مما يسمح بدرجة عالية من المرونة. تسمح SaaS للطرف الأول فقط بتثبيت ثلاث دزينات من الوحدات المدعومة رسميًا من قبل Odoo Inc.

 

2+

مليون مستخدم

120+

بلدان

730

شركاء

7,300

التطبيقات في تطبيقات Odoo

واجهة المستخدم – SAP Business One

SAP Business One – بيانات المنتج الرئيسية

SAP Business One – BoM

واجهة المستخدم – Odoo

Odoo – BoM

Odoo – جدولة الإنتاج

Open chat